مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

58 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • فيديوهات

    فيديوهات

"فوربس": أوكرانيا خسرت ربع "أفضل دباباتها الألمانية"

قالت مجلة "فوربس" إن أوكرانيا في محاولة لتغيير الوضع بالقرب من أفديفكا، فقدت دبابة أخرى من طراز Leopard 2A6.

"فوربس": أوكرانيا خسرت ربع "أفضل دباباتها الألمانية"
Globallookpress

وذكرت المجلة، أنه مع الأخذ في الاعتبار الخسائر الماضية، يتضح أن الجيش الروسي تمكن من تدمير ما لا يقل عن ربع هذه المركبات "النادرة والقيمة" التي حصل عليها نظام كييف من جانب الحلفاء الأجانب.

وترى المجلة أن ما حدث قرب أفديفكا، جدير بالملاحظة لسببين. الأول، هو أن الجيش الروسي تمكن خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع، من تعطيل ما لا يقل عن 12 مركبة من هذا النوع من مختلف التعديلات بما في ذلك النسخة السويدية ذات الدروع المعززة Strv 122. وإذا أضفنا هذا إلى الخسائر السابقة، يتبين أن القوات الأوكرانية فقدت "ربع أفضل دباباتها ألمانية الصنع".

ووفقا للمجلة، وعد الحلفاء بتزويد أوكرانيا بـ85 دبابة من الجيل الثاني من طراز ليوبارد، لكن تم توريد حتى الآن 71 قطعة فقط منها.

السبب الثاني، هو أن استخدام دبابات ليوبارد يكشف خطط كييف العسكرية. القطعة الأوكرانية الوحيدة التي تستخدم هذه الدبابات هي اللواء الميكانيكي رقم 47. وهذا اللواء يتمركز حاليا بالقرب من أفدييفكا. هذا أمر مهم للغاية، لأن اللواء 47 حتى وقت قريب كان يشارك في الهجوم المضاد في منطقة زابوروجيه. وعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية من المعارك الضارية، خسر هذا اللواء عدة دبابات ليوبارد وعشرات من مركبات المشاة القتالية أمريكية الصنع من طراز M-2 Bradley.

وتؤكد "فوربس"، أن الخسائر كانت كبيرة لدرجة أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اضطرت إلى تغيير قيادة اللواء خلال العمليات القتالية.

وبعد توقف هجوم القوات الأوكرانية في الاتجاه الجنوبي الشهر الماضي، وبدا أن اللواء 47 سيتوجه للراحة وتجديد عتاده وأفراده. لكن في 10 أكتوبر، بدأ الجيش الروسي هجوما على الحامية الأوكرانية في أفديفكا – واضطرت سلطات كييف إلى إرسال وحدات عسكرية إلى اتجاه دونيتسك.

وتضمنت القوات المعاد انتشارها، سرية الدبابات الوحيدة من اللواء 47 مع دبابات ليوبارد 2A6 الباقية، والتي ربما لا يزيد عددها عن 17 قطعة.

ومن الواضح أن قيادة القوات الأوكرانية "قلقة جدا بشأن أفدييفكا لدرجة أنهم أرسلوا وحدة منهكة للدفاع عن المدينة، وهي تتشبث بشدة بالدبابات المتبقية".

 وأضافت: "الروس يتقنون أكثر فأكثر تدمير المعدات الأوكرانية، لا سيما الدبابات وخاصة بمساعدة المسيرات الجوية".

المصدر: russian.rt

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا